إن التجارب العملية تهدف إلى تطوير مهارات الاستقصاء العلمي لدى الطالبات وتنمية الاتجاهات الإيجابية لهن نحو العلم والعلماء وهذه إحدى اساليب الجودة في الأداء
وتم في يوم الخميس 1/3/1438هتطبيق عملي لمقرر أحياء2
لمستوى ثالث من قبل طالبات الثامنة
شعبة 3/1 و شعبة 3/2 وشعبة 3/3
حيث تم التطبيق على درس
الأغذية وتنوعها بعرض عينات للأغذية الصحية
لأنّ
الطعام والماء هما المصدران الأساسيان لتغذية الجسم وتقويته، ولكن كثير من الأطعمة
التي نتناولها لا تحتوي على أيّ قيمٍ غذائية بل على العكس تؤدّي إلى مشاكل صحية؛
كالسكّري وأمراض القلب،
لذلك قدمت الطالبات كيف يتم اختيار الأطعمة
الصحية والمتوازنة القادرة على توفير قدرٍ كافٍ من القيم الغذائية للجسم. وتم عرض الغذاء
الصحّي والمتوازن من الكربوهيدرات المتوافرة في الحبوب والبقوليات، والفيتامينات
والألياف المتوافرة في الفواكه والخضروات الطازجة، والبروتينات المتوافرة في
اللحوم والدواجن والبيض، والقليل من الدهون والسكريات؛ وأوضحن ان تناول الإنسان
قدرٍ كافٍ من الطعام المتوازن سيؤثّر ذلك بالإيجاب على صحته.
والتطبيق العملي لتشريح بعض اجهزة الثدييات مثل الكبد والكلية والقلب
والتعرف عن قرب على اسنان الثدييات اكلات الاعشاب من خلال رأس
خروف
لأن من اهم الوسائل التي تساعد على دراسة
اي كائن حي من حيث معيشته ووسائل تغذيته .. ومعرفة العمليات الحيوية المتعددة له
والأطوار في حياته
هو دراسته من وجهتين
الأولى:
مورفولوجيا Morphology
وهو دراسة الشكل الظاهري للكائن الحي
- اي وصف أعضائه الخارجية ظاهريا -
الثاني :
تركييبيا أو تشريحيا Anatomy
وهو دراسة الأجزاء الداخلية للكائن الحي
هو دراسته من وجهتين
الأولى:
مورفولوجيا Morphology
وهو دراسة الشكل الظاهري للكائن الحي
- اي وصف أعضائه الخارجية ظاهريا -
الثاني :
تركييبيا أو تشريحيا Anatomy
وهو دراسة الأجزاء الداخلية للكائن الحي
وتم ذلك تحت إشراف المعلمة / سعاد سويد
مع تحيات منسقة الاعلام / أحلام البيات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق